أعلنت XBOX عن رفع أسعار أجهزة الكونسول عالميًا اعتبارًا من 1 أغسطس 2026، في خطوة أرجعتها إلى استمرار ارتفاع تكاليف مكونات التصنيع، وخاصة وحدات التخزين والذاكرة. وبحسب الشركة، سيرتفع سعر أجهزة XBOX بسعة 512 جيجابايت بمقدار 100 دولار أمريكي، بينما سترتفع أسعار طرازات 1 تيرابايت بمقدار 150 دولارًا أمريكيًا، كما أكدت إيقاف إنتاج إصدار 2 تيرابايت.
وأوضحت الشركة أنها كانت قد رفعت أسعار الأجهزة في الولايات المتحدة خلال أكتوبر 2025 بما بين 20 و70 دولارًا، وكانت تأمل ألا تضطر إلى زيادة جديدة، إلا أن أسعار وحدات التخزين والذاكرة ارتفعت إلى أكثر من 2.5 ضعف، مع توقع تضاعفها مرة أخرى بحلول خريف 2027. وأضافت أن صناعة الإلكترونيات الاستهلاكية بأكملها تواجه أزمة في المكونات، إلا أن تأثيرها على أجهزة الألعاب أكبر، لأن أجهزة الكونسول تُباع عادةً بأقل من تكلفة تصنيعها.
وبالتزامن مع هذه الزيادة، كشفت Microsoft عن مجموعة من البرامج لتسهيل شراء أجهزة XBOX، تشمل خيارات اشترِ الآن وادفع لاحقًا عبر متاجر Microsoft، وخطط تمويل بفائدة 0% لمدة تصل إلى 12 شهرًا عبر Amazon للأجهزة المؤهلة، بالإضافة إلى برنامج للأجهزة المستعملة بالتعاون مع متاجر التجزئة، يتيح استبدال الأجهزة القديمة مقابل رصيد أو مبلغ مالي، ليُعاد بيعها بأسعار أقل.
