ذكر المسرب KeplerL2، المعروف بمتابعته لمكونات العتاد، أن تكلفة تصنيع جهاز PS6 ارتفعت بنحو 200 دولار منذ شهر مارس الماضي. ووفقًا لما أشار إليه، فقد ارتفعت تكلفة قائمة المكونات (BOM) من 760 دولارًا إلى 960 دولارًا، ما يعني أن تكلفة تصنيع الجهاز تقترب حاليًا من 1000 دولار.
وأضاف أن هذا الارتفاع في التكاليف لا يعني تأجيل إطلاق الجهاز، بل يرى أن التأجيل قد يزيد الوضع سوءًا إذا استمرت أسعار المكونات في الارتفاع. وأوضح أنه إذا استقرت الأسعار فلا توجد فائدة من تأخير الإطلاق، أما إذا انخفضت خلال عامي 2028 أو 2029، فيمكن لشركة Sony خفض سعر الجهاز لاحقًا كما فعلت مع PS3، حتى لو أثر ذلك على المبيعات الأولية في 2027 و2028.
كما أكد KeplerL2 أن أي تأجيل محتمل لن يؤدي إلى تحسين مواصفات الجهاز، مشيرًا إلى أن مواصفات PS6 قد تم تثبيتها منذ فترة طويلة، وأن التأخير لن يغيّر شيئًا من ناحية العتاد
